منتديات صفوى بويز

(جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن وجهة نظر المنتدى بل يعبر عن وجهة نظر كاتبها)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراق وطني
صفواني جديد


عدد الرسائل : 45
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتارج5   السبت أغسطس 15, 2009 2:26 pm

قال://12) قال السيد الصرخي ابروؤا ذممكم وصححوا أعمالكم بالتقليد الصحيح شرعاً وعقلاً وفطرة وأخلاقاً ) .
أقول :- إذا كان مبحث التقليد وبراهين التقليد يمكن الاستدلال عليها في الشرع والعقل وحتى الأخلاق ؟ فأين ذلك من الفطرة ثم ما نعني الفطرة التي تقصدها نحن نعرف أن أشهر معاني الفطرة هو ماذكر في الحديث الشريف ( كل مولود يولد على الفطرة ) أي فطرة الإسلام وليس فطرة التقليد .
تعليق(22) : نعم الحديث وارد ولاشك فيه ولكن ما هو الإسلام بنظرك؟!! إذا كان الإنسان بدون اجتهاد ولا تقليد فهل يكون مسلماً إسلاماً حقيقياً؟؟!!!حيث أن الفطرة الإنسانية تحكم بوجوب دفع الضرر المحتمل ، فالغريزة الإنسانية من حب النفس تدفع الإنسان إلى تجنب كل ما يحيط بالنفس من أخطار وهلكات ، وحيث لا يوجد أمام المكلف العامي حسب الفرض إلا التقليد لدفع الضرر وإنقاذ نفسه .


قال://13) قال السيد الصرخي : (وسيمكرون ويسوقون ألاف التهم والأكاذيب والافتراءات والإدعاءات الباطلة الضالة المضلة )
أقول :- أسلوب ذكي جداً من السيد لأنه حاول أن يستبق الأحداث ويستبق الدعايات والكلام المضاد ولكن نقول له هذا غير نافع .

تعليق(23) : أراك مرة أخرى تكرر كلامك عن سبق الأحداث لأنك لم تطلع وتفهم المراد والمطلوب والمقدم من سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) حيث أن كلام سماحة السيد (دام ظله العالي ) تام ومؤكد و نرى انك تؤكده بسوقك التهم تلو التهم بدون اطلاع وبدون معرفة لما طرح سماحته (دام ظله العالي) في بحثه الفكر المتين /الجزء الثالث/ مبحث الأوامر،فافهم !!!!!!!!!!
قال://) قال السيد الصرخي : (ولقطع العديد من خيوط الباطل فإني أبريء ذمة أي منكم لو قلد احد أساتذتي ( أدام ظلهم الشريف ) وأقصد في المقام السيد الأستاذ السيستاني (دام ظله ) والشيخ الفياض (دام ظله )
أقول :- أليس هنالك من تناقض بين هذا الكلام وبين كلامك حيث نعت السيد والشيخ بمختلف النعوت والكلام ال...)ولماذا لاتُبرىء الذمة لمن يقلد الحائري بعد أن شهد له الكثير ومنهم الصدر الثاني (قدس سره ) أضف إلى انه من المدرسة الأصولية للسيد أبي جعفر (قدس سره )

تعليق(24): أنت تكرر كلامك ((نعت السيد والشيخ بمختلف النعوت والكلام ال... ))متى وأين نعتهم بمختلف النعوت؟؟!! اكرر وأقول ما قلته سابقاً بان سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) كان يناقش بالنقاش العلمي الأخلاقي ولم يتعدى ولم ينعت أي شخص بنعوت مختلفة كما تدعي فمن أين أتيت بهذه الافتراءات فهذا بهتان واضح وجلي قال تعالى (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً )
قال تعالى : (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )
، قال الإمام الصادق (u ) : [ من بهت مؤمناً أو مؤمنة بما ليس فيه حبسه الله في طينة خبال ، طينة خبال : صديد يخرج من فرج المومسات]
الظاهر من كلامك انك لم تقرأ المقدمة جيداً أنصحك بأن تعيد قرأتها واليك ما جاء في مقدمة البحث الأصولي الفكر المتين الجزء الثالث صفحة11 ثامناً : المتوقع جداً أن المظلين المنحرفين سيحركون العاطفة والهوى المجرد عند السذج والبسطاء وسيمكرون ويسوقون آلاف التهم والأكاذيب والافتراءات والادعاءات الباطلة الضالة المظلة ....
ولقطع العديد من خيوط الباطل ، فاني أُبرئ ذمة أي منكم في ما لو قلد احد أساتذتي (أدام الله ظلهم الشريف) واقصد في المقام السيد الأستاذ السيستاني (دام ظله) والشيخ الأستاذ الفياض(دام ظله)....فأنقذوا أنفسكم وصححوا أعمالكم بتقليد احدهما في كل المسائل ومنها مسألة تقليد الميت ابتداءً أو بقاءً ، وأنا مستعد للتضحية من اجل كل عزيز وغالي يشاء الهداية فأتحمل كل مسؤولية وتبعة أمام الله تعالى فاجري له المصالحة الشرعية كالسابق ونيابة عن أستاذيَّ الكريمين (أدام الله ظلهم الشريف).
فان سبب ذكر هذا الكلام من قبل سماحة السيد (دام ظله العالي)لان المقابل ترك التقليد وصار يتخبط فلذلك يريد أن يُرجعه إلى طريق الصواب (التقليد) والابتعاد عن الكلام الفارغ والمجرد عن الدليل كما ذكر ويذكر عندكم من أن السيد الصدر ترك لكم علم أربعين عام وما شابهه من كلام عاري عن الحجة والدليل والبرهان أما بخصوص إرجاعه إلى أستاذيه (دام ظلهما) فهو اعلم بالمصلحة لأنه هو من يحدد المصلحة لا أنت ،
أما بخصوص السيد الحائري (دام ظله) فهو ليس بأعلم جزماً وتوجد عدة أدلة على عدم أعلميته وهي ثابتة ولا يوجد أي رد أو إشكال عليها، أما انه من مدرسة أبو جعفر فهذا ليس بدليل (على أعلميته ) لان السيد الصدر الثاني(قدس سره) أيضاً من مدرسة أبو جعفر لكنه ليس بأعلم...
وبما أن السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) حجة عليك فانه أشار إلى الشيخ الفياض( دام ظله)فلماذا لم ترد على السيد الشهيد (قدس سره)؟؟!!!
ولعله أنت لم تذكره لسببين :-
السبب الأول :- أنه قال بعدم اجتهادك فأنت من هذه الجهة لا تريد ذكره وهذا غمط للحقيقة .
تعليق(25) : فما أكثر الكلام ولكن أين الدليل والبرهان هل يوجد دليل على كلامك ولو سلمنا بان السيد الحائري (دام ظله) قال بهذا الكلام ما هو دليله ؟؟ أما بالنسبة لسماحة المرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) عندما قال على السيد الحائري (دام ظله ) ليس بأعلم فقد كان كلامه مؤيد بالأدلة والبراهين التامة والتي لم تُنقض ليومنا هذا من قبل السيد الحائري (دام ظله) أو غيره.
السبب الثاني :- أنه قال بجواز البقاء على تقليد السيد الصدر (قدس سره )

تعليق(26) : فان السيد الحائري (دام ظله) سواءً قال بالبقاء على تقليد السيد الصدر (قدس سره) أم لم يقل فكلامه ليس بحجة ،وليس من حقه بل هذا من حق اعلم الأحياء فقط وبما أن السيد الحائري (دام ظله) ليس بأعلم الأحياء إذاً ليس من حقه التجويز وعدم التجويز بالبقاء على تقليد الميت .

قال://) قال السيد الصرخي : ونيابة عن أستاذيّ الكريمين أدام الله ظليهما الشريف
أقول :- لا أتصور إن أستاذيك الكريمين قد أعطياك إجازة لإجراء المصالحات الشرعية عنهما بل وأنا على جزم وقطع بعدم ذلك والذي لا يصدق يسأل مكتب الأستاذين :-(أفليس هذا تطفل واضح من سماحة السيد الصرخي ) أوليس هذا استجداء مع شديد الأسف ؟
تعليق(27) : عجيب أمرك غريب وهل أنت مُنصّب وكيل للسيد السيستاني (دام ظله )وللشيخ الفياض (دام ظله) أم أنت المتحدث الرسمي عنهما ؟؟!!
أم إنهما لا يعلمان بذلك ؟؟ أقول لك شيئاً أن بحث الفكر المتين بمقدمته أول ما وصل وسُلم نسخ منه إلى أصحاب السماحة السيد السيستاني والشيخ الفياض (دام ظلهما) والى جميع وكلاء السيد والشيخ (أدام الله ظلهما)
أما قولك ((أوليس هذا استجداء مع شديد الأسف ؟ )) إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،هل مراجع الدين (رحم الله الماضين وأدام الباقين) يستجدون عندما يستلمون الحقوق الشرعية من العباد لإبراء ذممهم ؟؟!! أن هذا اتهام باطل لجميع العلماء بل للمذهب بصورة عامة بل للإمام صاحب الأمر عليه السلام .

(( فإن كنت لاتدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم ))
تعليق(28) : أما بيت الشعر هذا فحقيقة ينطبق عليك




قال:// كتب هذا الكلام العبد الفقير الحقير



أبو زينب في ساعة من نهار أو أكثر


تعليق(29) : أما قولك ((كتب هذا الكلام العبد الفقير الحقير أبو زينب في ساعة من نهار أو أكثر )) لو ذكرت اسمك يكون أفضل لأنه معروف لدى المجتمع وهو (الشيخ رافد الزبيدي) أما انه كتبتها في ساعة من نهار أو أكثر هذا ليس مهماً بل المهم انه عندما تكتب تضع الله نصب عينيك وتقول الحق الذي أراك بعيداً عنه.
وفي الختام أقول لك بعد هذه الردود فأنا أتحداك بأن ترد وتدافع عن ما تعتقد به ، فإننا نعتقد بان السيد الصدر الثاني(قدس سره) ليس بمجتهد فهل يمكن لك أن تدفع هذه الإشكالات عن الصدر (قدس سره)فإذا كانت عندك غيرة على السيد الشهيد (قدس سره)وعلم السيد الشهيد (قدس سره) فادفع الإشكالات التي وردت في بحث الفكر المتين /الجزء الثالث / مبحث الأوامر على السيد الصدر الثاني (قدس سره) ودافع عن ما يؤكد اجتهاده من بحوث علمية مدعاة ثبتت لدينا ركاكتها .


هذا ردي واستغفر الله ربي من كل خطأ وزلل ونسيان واسأله أن يكون في ميزان حسناتي

قال تعالى : (فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
وقال العلي القدير : (أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صفوى بويز :: المنتدى الاسلامي :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: