منتديات صفوى بويز

(جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن وجهة نظر المنتدى بل يعبر عن وجهة نظر كاتبها)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جسر الملك فهد يغرق تدريجياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلب الأزرق
صفواني مشارك
صفواني مشارك


عدد الرسائل : 91
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

مُساهمةموضوع: جسر الملك فهد يغرق تدريجياً   الأربعاء مايو 13, 2009 10:29 pm

على ذمة صحيفة "جلف ديلي نيوز" البحرينية



جسر الملك فهد يغرق تدريجياً بسبب الزحام والشاحنات الثقيلة




محمد القحطاني (سبق) متابعة:قالت صحيفة جلف ديلي نيوز، الصادرة باللغة الإنجليزية من البحرين، إنّ جسر الملك فهد، الرابط بين المملكة العربية السعودية والبحرين، بدأ يغرق تدريجياً. وقال عبد الحكيم شمري، رئيس لجنة الجمارك والموانئ، في غرفة تجارة وصناعة البحرين، إنّ زيادة الزحام المروري على الجسر وعبور الشاحنات الثقيلة عبر المعبر باستمرار قد قصّر من عمر الجسر وبات بحاجة ماسة للتصليح.
وأضاف قائلا: "عند بناء الجسر الذي كلّف 1.2 مليار دولار وشُيد عام 1982، لم يتوقع أبداً أن يعبر عليه–وفي كل الأوقات- هذا العدد الهائل من الشاحنات الثقيلة التي فاق عددها 550 ألف شاحنة سنوياً في حين عدد السيارات التي تستخدم الجسر فاق طاقته بكثير
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الشاحنات العابرة عبر جسر الملك فهد مليون شاحنة سنوياً بحلول عام 2010، بحسب شمري. وأشار إلى أنّ الجسور- وفي مناطق العالم أجمع- معبر للمسافرين ولناقلات البضائع على حد سواء، لكنها ليست مبنية على أرض مردومة في البحر مثل جسر الملك فهد.
وقد غرق جزء الجسر من ناحية البحرين بسنتيمترات خلال السنوات القليلة الأخيرة ويحتاج إلى تصليح عاجل بحسب شمري، الذي نوّه إلى أنّ وقوف الشاحنات المحملة بالبضائع الثقيلة على الجسر وبشكل يومي لساعات طويلة على المعبر يشكل ضغطاً عليه.
وذكر أنّ أشغال الترميم كانت جارية منذ 3 أسابيع على الجسر الرابع باتجاه المملكة، وأنّه من الضروري حل المشكل في القريب العاجل تفادياً لأية حوادث.
ورأى شمري أنّ الحل الأمثل لتخفيف الزحام هو تسهيل إجراءات الجمارك، مشيراً إلى أنّ خسائر البحرين بلغت 35 مليون دينار بحريني العام الماضي بسبب الزحام على الجسر.
يُشار إلى أنّ الجهة المسؤولة عن الجسر أعلنت في أكتوبر الماضي عن إضافة خطوط جديدة للشاحنات على الجسر بهدف التخفيف من الزحام عليه، وبتكلفة تبلغ 1.8 مليون؛ ويأتي ذلك ضمن مخطط لتوسعة الجسر بحيث تزداد نقاط مراقبة السيارات عليه من 10 إلى 18 باتجاه البحرين، ومن 10 إلى 17 باتجاه المملكة، إضافة إلى زيادة عدد خطوط الجسر إلى عدد إجمالي يعادل 45 في الاتجاهين خلال السنوات الـ 5 القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black dreems
صفواني مشارك
صفواني مشارك


عدد الرسائل : 81
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: جسر الملك فهد يغرق تدريجياً   الخميس مايو 14, 2009 4:59 pm

يسلمووووووووو Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جسر الملك فهد يغرق تدريجياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صفوى بويز :: المنتديات العامه :: قسم الاعلانات واخبار المجتمع-
انتقل الى: